تحديد المستويات المعيارية لاختبار الموهوبين من الناشئين لممارسة كرة القدم – الفئة العمرية (11-12سنة)

Authors

  • علي بن قوة معهد التربية البدنية والرياضية – جامعة عبد الحميد ابن باديس – مستغانم

Keywords:

مستويات معيارية, اختيار, الموهوبين, كرة القدم

Abstract

يمثل الاختيار في المجال الرياضي عملية مستمرة للاكتشاف والابتداء والاندماج في مجال النشاط الرياضي المنظم لجميع أولئك الذين لديهم مواهب لممارسة الرياضة وبالتالي فان الاختيار يمثل احد المسائل الهامة في التربية الرياضية. إن انجاز الأرقام القياسية يستند مباشرة على نوعية الاختيار كما يحدث في أي قطاعات الأخرى حيث تتعلق بنوعية المنتوج الجاهز بجودة المادة الأولية، ذلك إن الاختيار يقوم على جملة من المقاييس مما يسمح باكتشاف الرياضيين اللذين لديهم أفاق واضحة على تقدمهم، ويزداد دور الاختيار بالمنافع المتعددة الجوانب التي يوفرها لرياضة الانجاز لتجنب الذاتية والارتجال الذي قد يسبب ضياع الوقت وبعض التكاليف المادية التي لا تخدم الهدف المطلوب. إن اختيار الرياضيين للمهارة يساهم في الإسراع في عملية التعلم ويضمن ظروف أفضل لسير العمل التربوي ويساهم في تدليل المصاعب القائمة في منهاج التدريس والتدريب عنه في حالة الاختيار الخاطئ، وفي نفس الوقت يمثل قيمة موضوعية في تسجيل بعض النتائج القيمة، وهنا يمكن القول أن الاختيار الصحيح يمثل عنصرا حاسما في تسجيل نتائج الرياضيين المتفوقين

Published

2001-12-31

How to Cite

بن قوة ع. (2001). تحديد المستويات المعيارية لاختبار الموهوبين من الناشئين لممارسة كرة القدم – الفئة العمرية (11-12سنة). Journal of Sport Science Technology and Physical Activities, 3(3), 4–16. Retrieved from https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/760

Most read articles by the same author(s)

Similar Articles

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

You may also start an advanced similarity search for this article.