تحديد المستويات المعيارية لاختبار الموهوبين من الناشئين لممارسة كرة القدم – الفئة العمرية (11-12سنة)

Auteurs

  • علي بن قوة معهد التربية البدنية والرياضية – جامعة عبد الحميد ابن باديس – مستغانم

Mots-clés :

مستويات معيارية, اختيار, الموهوبين, كرة القدم

Résumé

يمثل الاختيار في المجال الرياضي عملية مستمرة للاكتشاف والابتداء والاندماج في مجال النشاط الرياضي المنظم لجميع أولئك الذين لديهم مواهب لممارسة الرياضة وبالتالي فان الاختيار يمثل احد المسائل الهامة في التربية الرياضية. إن انجاز الأرقام القياسية يستند مباشرة على نوعية الاختيار كما يحدث في أي قطاعات الأخرى حيث تتعلق بنوعية المنتوج الجاهز بجودة المادة الأولية، ذلك إن الاختيار يقوم على جملة من المقاييس مما يسمح باكتشاف الرياضيين اللذين لديهم أفاق واضحة على تقدمهم، ويزداد دور الاختيار بالمنافع المتعددة الجوانب التي يوفرها لرياضة الانجاز لتجنب الذاتية والارتجال الذي قد يسبب ضياع الوقت وبعض التكاليف المادية التي لا تخدم الهدف المطلوب. إن اختيار الرياضيين للمهارة يساهم في الإسراع في عملية التعلم ويضمن ظروف أفضل لسير العمل التربوي ويساهم في تدليل المصاعب القائمة في منهاج التدريس والتدريب عنه في حالة الاختيار الخاطئ، وفي نفس الوقت يمثل قيمة موضوعية في تسجيل بعض النتائج القيمة، وهنا يمكن القول أن الاختيار الصحيح يمثل عنصرا حاسما في تسجيل نتائج الرياضيين المتفوقين

Téléchargements

Publiée

2001-12-31

Comment citer

بن قوة ع. (2001). تحديد المستويات المعيارية لاختبار الموهوبين من الناشئين لممارسة كرة القدم – الفئة العمرية (11-12سنة). Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 3(3), 4–16. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/760

Articles les plus lus par le même auteur ou la même autrice

Articles similaires

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.