تحديد المستويات المعيارية لاختبار الموهوبين من الناشئين لممارسة كرة القدم – الفئة العمرية (11-12سنة)
Mots-clés :
مستويات معيارية, اختيار, الموهوبين, كرة القدمRésumé
يمثل الاختيار في المجال الرياضي عملية مستمرة للاكتشاف والابتداء والاندماج في مجال النشاط الرياضي المنظم لجميع أولئك الذين لديهم مواهب لممارسة الرياضة وبالتالي فان الاختيار يمثل احد المسائل الهامة في التربية الرياضية. إن انجاز الأرقام القياسية يستند مباشرة على نوعية الاختيار كما يحدث في أي قطاعات الأخرى حيث تتعلق بنوعية المنتوج الجاهز بجودة المادة الأولية، ذلك إن الاختيار يقوم على جملة من المقاييس مما يسمح باكتشاف الرياضيين اللذين لديهم أفاق واضحة على تقدمهم، ويزداد دور الاختيار بالمنافع المتعددة الجوانب التي يوفرها لرياضة الانجاز لتجنب الذاتية والارتجال الذي قد يسبب ضياع الوقت وبعض التكاليف المادية التي لا تخدم الهدف المطلوب. إن اختيار الرياضيين للمهارة يساهم في الإسراع في عملية التعلم ويضمن ظروف أفضل لسير العمل التربوي ويساهم في تدليل المصاعب القائمة في منهاج التدريس والتدريب عنه في حالة الاختيار الخاطئ، وفي نفس الوقت يمثل قيمة موضوعية في تسجيل بعض النتائج القيمة، وهنا يمكن القول أن الاختيار الصحيح يمثل عنصرا حاسما في تسجيل نتائج الرياضيين المتفوقين
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.