دراسة مقارنة لمستوى الذكاء الحركي بين التلاميذ الممارسين وغير الممارسين للرياضة المدرسية في المرحلة الابتدائية. "دراسة ميدانية على مستوى ابتدائية ديار السعادة بسكرة"

Auteurs

  • عيسى براهيمي جامعة المسيلة
  • رابح برباخ جامعة المسيلة
  • ابتسام شريط جامعة بسكرة

Mots-clés :

المرحلة الابتدائية, الرياضة المدرسية, الذكاء الحركي

Résumé

نهدف من خلال هذه الدراسة لمعرفة ما اذا كان للرياضة المدرسية في المرحلة الابتدائية دور في تحسين مستوى الذكاء الحركي لدى التلاميذ وذلك من خلال اجراء دراسة مقارنة بين التلاميذ الممارسين وغير الممارسين للرياضة المدرسية مستوى ابتدائية ديار السعادة بسكرة. حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي المقارن واستخدمنا اختبار الذكاء الحركي على عينة تتمثل في 30 تلميذ على مستوى الابتدائية ، مقسمة على 15 تلميذ ممارس و 15 تلميذ غير ممارس للرياضة المدرسية. وبعد المعالجة الاحصائية توصلنا الى ان للرياضة المدرسية دور في تحسين الذكاء الحركي لدى تلاميذ هذه المرحلة

Téléchargements

Publiée

2020-06-01

Comment citer

براهيمي ع., برباخ ر., & شريط ا. (2020). دراسة مقارنة لمستوى الذكاء الحركي بين التلاميذ الممارسين وغير الممارسين للرياضة المدرسية في المرحلة الابتدائية. "دراسة ميدانية على مستوى ابتدائية ديار السعادة بسكرة". Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 17(1), 349–364. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/517

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.