تحديد مستويات معيارية لتقييم عناصر اللياقة العضلية الهيكلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Auteurs

  • محمد قدور جامعةوهران
  • محمد مهيدي جامعةوهران
  • العجال قراش جامعةوهران

Mots-clés :

المرحلة الابتدائية, عناصر اللياقة العضلية الهيكلية, مستويات معيارية

Résumé

تهدف الدراسة إلى تحديد مستويات معيارية للياقة العضلية الهيكلية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية ذكور (9-11) سنة في ولاية وهران ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي على عينة متكونة من (1830) تلميذ تم اختيارها بشكل عشوائي، ولجمع البيانات تم استخدام ثلاث اختبارات تخص قياس كل من القوة العضلية والتحمل العضلي والمرونة المفصلية، وبعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل إلى بناء مستويات معيارية للياقة العضلية الهيكلية لدى الذكور في المرحلة الابتدائية، وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بضرورة اعتماد هذه المستويات المعيارية في تقييم التلاميذ بطريقة موضوعية.

Téléchargements

Publiée

2025-11-08

Comment citer

قدور م., مهيدي م., & قراش ا. (2025). تحديد مستويات معيارية لتقييم عناصر اللياقة العضلية الهيكلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 21(2), 294–307. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/97

Articles les plus lus par le même auteur ou la même autrice

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.