تحديد مستويات معيارية لتقييم عناصر اللياقة العضلية الهيكلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Mots-clés :
المرحلة الابتدائية, عناصر اللياقة العضلية الهيكلية, مستويات معياريةRésumé
تهدف الدراسة إلى تحديد مستويات معيارية للياقة العضلية الهيكلية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية ذكور (9-11) سنة في ولاية وهران ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي على عينة متكونة من (1830) تلميذ تم اختيارها بشكل عشوائي، ولجمع البيانات تم استخدام ثلاث اختبارات تخص قياس كل من القوة العضلية والتحمل العضلي والمرونة المفصلية، وبعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل إلى بناء مستويات معيارية للياقة العضلية الهيكلية لدى الذكور في المرحلة الابتدائية، وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بضرورة اعتماد هذه المستويات المعيارية في تقييم التلاميذ بطريقة موضوعية.
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.