تحديد مستويات معيارية لتقييم عناصر اللياقة العضلية الهيكلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

المؤلفون

  • محمد قدور جامعةوهران
  • محمد مهيدي جامعةوهران
  • العجال قراش جامعةوهران

الكلمات المفتاحية:

المرحلة الابتدائية، عناصر اللياقة العضلية الهيكلية، مستويات معيارية

الملخص

تهدف الدراسة إلى تحديد مستويات معيارية للياقة العضلية الهيكلية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية ذكور (9-11) سنة في ولاية وهران ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي على عينة متكونة من (1830) تلميذ تم اختيارها بشكل عشوائي، ولجمع البيانات تم استخدام ثلاث اختبارات تخص قياس كل من القوة العضلية والتحمل العضلي والمرونة المفصلية، وبعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل إلى بناء مستويات معيارية للياقة العضلية الهيكلية لدى الذكور في المرحلة الابتدائية، وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بضرورة اعتماد هذه المستويات المعيارية في تقييم التلاميذ بطريقة موضوعية.

التنزيلات

منشور

2025-11-08

كيفية الاقتباس

قدور م., مهيدي م., & قراش ا. (2025). تحديد مستويات معيارية لتقييم عناصر اللياقة العضلية الهيكلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 21(2), 294–307. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/97

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

المؤلفات المشابهة

<< < 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.