تحديد مستويات معيارية لتقييم عناصر اللياقة العضلية الهيكلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
الكلمات المفتاحية:
المرحلة الابتدائية، عناصر اللياقة العضلية الهيكلية، مستويات معياريةالملخص
تهدف الدراسة إلى تحديد مستويات معيارية للياقة العضلية الهيكلية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية ذكور (9-11) سنة في ولاية وهران ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي على عينة متكونة من (1830) تلميذ تم اختيارها بشكل عشوائي، ولجمع البيانات تم استخدام ثلاث اختبارات تخص قياس كل من القوة العضلية والتحمل العضلي والمرونة المفصلية، وبعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل إلى بناء مستويات معيارية للياقة العضلية الهيكلية لدى الذكور في المرحلة الابتدائية، وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بضرورة اعتماد هذه المستويات المعيارية في تقييم التلاميذ بطريقة موضوعية.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.