دراسة مقارنة لمستوى الذكاء الحركي بين التلاميذ الممارسين وغير الممارسين للرياضة المدرسية في المرحلة الابتدائية. "دراسة ميدانية على مستوى ابتدائية ديار السعادة بسكرة"
Mots-clés :
المرحلة الابتدائية, الرياضة المدرسية, الذكاء الحركيRésumé
نهدف من خلال هذه الدراسة لمعرفة ما اذا كان للرياضة المدرسية في المرحلة الابتدائية دور في تحسين مستوى الذكاء الحركي لدى التلاميذ وذلك من خلال اجراء دراسة مقارنة بين التلاميذ الممارسين وغير الممارسين للرياضة المدرسية مستوى ابتدائية ديار السعادة بسكرة. حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي المقارن واستخدمنا اختبار الذكاء الحركي على عينة تتمثل في 30 تلميذ على مستوى الابتدائية ، مقسمة على 15 تلميذ ممارس و 15 تلميذ غير ممارس للرياضة المدرسية. وبعد المعالجة الاحصائية توصلنا الى ان للرياضة المدرسية دور في تحسين الذكاء الحركي لدى تلاميذ هذه المرحلة
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.