المعوقات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية في استخدام الحاسوب في العملية التعليمية التعلمية

Auteurs

  • صهيب خلف البزيرات كلية التربية الرياضة الجامعة الأردنية - عمان
  • صادق الد الحايك كلية التربية الرياضة الجامعة الأردنية - عمان

Mots-clés :

العملية التعليمية التعلمية, الحاسوب, التدريس

Résumé

هدفت الدراسة إلى التعرف على المعوقات الشخصية التي تواجه أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية في استخدام الحاسوب في العملية التعليمية التعلمية ، كما هدفت إلى التعرف على أثر كل من متغيرات الجامعة والخبرة الحاسوبية والخبرة بالتدريس. ولتحقيق ذلك تم اختيار عينة الدراسة من 103 عضو هيئة تدريس في كليات التربية الرياضية في أربعة من الجامعات الرسمية الأردنـية وهي( الأردنية، مؤتة، اليرموك، الهاشمية)، و من اجل الإجابة على أسئلة الدراسة تم تصميم استبيان لمعرفة المعوقات التي تواجه المدرسين، ثم استخدم الباحث المعالجات الإحصائية : المتوسط الحسابي (م)، الانحراف المعياري(ح)، الأهمية النسبية، الانحراف المعياري، التباين الآحاد، وأسفرت نتائج التحليل الإحصائي عن: • عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعاً لمتغير الجامعة بين وجهات النظر بين المدرسين. • عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تبا ًلمتغير الخبرة الحاسوبية . • عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تبا ًلمتغير الخبرة بالتدريس . وضعت هذه الدراسة مجموعة من التوصيات مستقاة من النتائج التي خلصت لها الدراسة

Téléchargements

Publiée

2011-12-31

Comment citer

البزيرات ص. خ., & الحايك ص. ا. (2011). المعوقات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية في استخدام الحاسوب في العملية التعليمية التعلمية. Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 8(8), 118–131. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/939

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.