دراسة مقارنة لمستوى الذكاء الحركي بين التلاميذ الممارسين وغير الممارسين للرياضة المدرسية في المرحلة الابتدائية. "دراسة ميدانية على مستوى ابتدائية ديار السعادة بسكرة"

المؤلفون

  • عيسى براهيمي جامعة المسيلة
  • رابح برباخ جامعة المسيلة
  • ابتسام شريط جامعة بسكرة

الكلمات المفتاحية:

المرحلة الابتدائية، الرياضة المدرسية، الذكاء الحركي

الملخص

نهدف من خلال هذه الدراسة لمعرفة ما اذا كان للرياضة المدرسية في المرحلة الابتدائية دور في تحسين مستوى الذكاء الحركي لدى التلاميذ وذلك من خلال اجراء دراسة مقارنة بين التلاميذ الممارسين وغير الممارسين للرياضة المدرسية مستوى ابتدائية ديار السعادة بسكرة. حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي المقارن واستخدمنا اختبار الذكاء الحركي على عينة تتمثل في 30 تلميذ على مستوى الابتدائية ، مقسمة على 15 تلميذ ممارس و 15 تلميذ غير ممارس للرياضة المدرسية. وبعد المعالجة الاحصائية توصلنا الى ان للرياضة المدرسية دور في تحسين الذكاء الحركي لدى تلاميذ هذه المرحلة

التنزيلات

منشور

2020-06-01

كيفية الاقتباس

براهيمي ع., برباخ ر., & شريط ا. (2020). دراسة مقارنة لمستوى الذكاء الحركي بين التلاميذ الممارسين وغير الممارسين للرياضة المدرسية في المرحلة الابتدائية. "دراسة ميدانية على مستوى ابتدائية ديار السعادة بسكرة". مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 17(1), 349–364. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/517

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.