دراسة مقارنة بين الذكور والإناث في بعض القدرات الإدراكية الحس - حركية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة بعمر (5-6) سنوات.
Mots-clés :
أطفال مرحلة ماقبل المدرسة, القدرات الإدراكية الحس - حركيةRésumé
تهدف الدراسة إلى التعرف على الفروق بين الذكور والإناث في بعض القدرات الإدراكية الحس- حركية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة ، ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي المقارن على عينة متكونة من 20طفلا و20 طفلة تم اختيارها بطريقة قصدية لجمع البيانات استخدمنا مقياس هايود للقدرات الإدراكية الحس - حركية، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في كل من (التعرف على أجزاء الجسم، التمييز بين أجزاء الجسم الأيمن أو الأيسر، الإدراك السمعي) وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بضرورة تدريس التربية الحركية في هذه المرحلة مع تكوين المعلمين في هذا المجال.
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.