دراسة مقارنة بين الذكور والإناث في بعض القدرات الإدراكية الحس - حركية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة بعمر (5-6) سنوات.

Auteurs

  • رمضان جاقمة جامعة خميس مليانة
  • عبد القادر بن حاج الطاهر جامعة خميس مليانة

Mots-clés :

أطفال مرحلة ماقبل المدرسة, القدرات الإدراكية الحس - حركية

Résumé

تهدف الدراسة إلى التعرف على الفروق بين الذكور والإناث في بعض القدرات الإدراكية الحس- حركية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة ، ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي المقارن على عينة متكونة من 20طفلا و20 طفلة تم اختيارها بطريقة قصدية لجمع البيانات استخدمنا مقياس هايود للقدرات الإدراكية الحس - حركية، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في كل من (التعرف على أجزاء الجسم، التمييز بين أجزاء الجسم الأيمن أو الأيسر، الإدراك السمعي) وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بضرورة تدريس التربية الحركية في هذه المرحلة مع تكوين المعلمين في هذا المجال.

Téléchargements

Publiée

2021-12-01

Comment citer

جاقمة ر., & بن حاج الطاهر ع. ا. (2021). دراسة مقارنة بين الذكور والإناث في بعض القدرات الإدراكية الحس - حركية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة بعمر (5-6) سنوات . Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 18(4), 188–200. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/322

Articles similaires

<< < 4 5 6 7 8 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.