تحديد مستويات معيارية لبعض المهارات الأساسية للاعبي كرة القدم الناشئين (14-16 سنة) القسم الوطني الأول

Authors

  • علي بن قوة معهد التربية البدنية والرياضية – جامعة عبد الحميد ابن باديس – مستغانم

Keywords:

مستويات معيارية, المهارات الأساسية, للاعبي, كرة القدم الناشئين

Abstract

إن التقدم الحاصل بمختلف الألعاب الرياضية وفي معظم دول العالم لم يكن ارتجالا، بل نتيجة استخدام الوسائل العلمية الحديثة في مجال التخطيط والتدريب الرياضي الحديث، وكان للتطور والتقدم العلمي أثرهما الفاعل لذلك. فكرة القدم من الألعاب الأكثر شعبية في العالم وقد تطورت تطورا كبيرا وأخذت تبدل جهودا كبيرة في الحصول على مراكز متقدمة في البطولات الدولية والدورات الأولمبية، وإن ذلك لم يأتي بشكل تقليدي بل استند على البحث العلمي والدراسة، والنقد، والتحليل للوصول إلى حل المشكلات التي تواجه تقدم هذه اللعبة. وقد ساهمت بحوث عديدة في مجال اللياقة البدنية في تطورها، ومدى تأثيرها على الأداء الفني والخططي للاعب بشكل خاص والفريق بشكل عام، ومازال مجال البحث العلمي لم يتناول النواحي المهمة الأخرى.

Published

2004-07-31

How to Cite

بن قوة ع. (2004). تحديد مستويات معيارية لبعض المهارات الأساسية للاعبي كرة القدم الناشئين (14-16 سنة) القسم الوطني الأول. Journal of Sport Science Technology and Physical Activities, 4(4), 76–100. Retrieved from https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/776

Most read articles by the same author(s)

Similar Articles

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

You may also start an advanced similarity search for this article.