Teaching Behaviors Among Physical Education Teachers (in The Primary Stage According To The Flanders System. (a Field Study In Some Primary Schools In The State Of Khenchela).
الكلمات المفتاحية:
Teaching behaviours، Physical education and sports Teacher، Flanders toolالملخص
يهدف هذا البحث إلى معرفة السلوكات التدريسية لمعلمي الإبتدائي وتلاميذهم وكذا ومعرفة الفئات السلوكية الغالبة في تعامل المعلمين مع التلاميذ خلال حصة التربية البدنية والرياضية، وفق نظام فلاندرز لقياس التفاعل الصفي، وانطلقت الدراسة من فرضية أن المستوى التدريسي لمعلمي التعليم الإبتدائي خلال حصة التربية البدية والرياضية يختلف عن النسب المؤوية التي حددها فلاندرز.وقد تكونت عينة الدراسة من ثمانية معلمين ببعض إبتدائيات ولاية خنشلة، تم إختيارهم بطريقة قصدية نظرا للتسهيلات المقدمة من طرف إداراتها والتعاون الكبير من طرف المعلمين العاملين بها. اعتمد الباحث في دراسته على المنهج الوصفي التحليلي واستخدم كل من المتوسط الحسابي والنسب المئوية كأساليب إحصائية توصل الباحث إلى إمكانية استخدام أداة التفاعل الصفي لفلاندرز لقياس السلوكات التدريسية في حصة التربية البدنية والرياضية
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.