تأثير استراتيجية (فكر، زاوج، شارك) باستخدام أفلام تعليمية في تعلم القفز فتحا ً وضما ً على منصة القفز في الجمناستك الفني للنساء

المؤلفون

  • العبودي سوزان سليم داود كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد العراق
  • أياد صالح سلمان الكبيسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد العراق

الكلمات المفتاحية:

ستراتيجية، لتعلم الحركي، لجمناستك الفني، منصة القفز، الافلام التعليمية

الملخص

هدف البحث التعرف على تأثير استخدام استراتيجية (فكر، زاوج، شارك) باستخدام أفلام تعليمية في تعلم مهارتي القفز ضما ً وفتحاً على منصة القفز في الجمناستك الفني للطالبات كذلك التعرف على أيّ المجموعتين أفضل في تعلم المهارتين قيد الدراسة. أُستخدم المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة ذات الاختبار القبلي والبعدي وتمثلت عينة البحث بطالبات المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة –،تم تحديد شعبتين لتمثلان المجموعة التجريبية والضابطة إذ تم اختيار ( 12) طالبة من كل شعبة عن طريق القرعة لتمثل عينة البحث ،بعدها تم اجراء الاختبار القبلي ثم تنفيذ التجربة الرئيسة لمدة (8) أسابيع وبواقع وحدة تعليمية واحدة في الأسبوع ، وبعد الانتهاء من تنفيذ التجربة الرئيسة ، تم اجراء الاختبار البعدي ، استخدم ( spss) ؛ لمعالجة نتائج البحث ، وتم التوصل لاستنتاجات أهمها : إنَّ لاستراتيجية ( فكر ، زاوج ، شارك) والأسلوب التقليدي تأثيرا ً إيجابيا ً فاعلا ً في تعلم المهارتين قيد البحث ، غير إنَّ الاولى تفوقت على الثانية في التأثير الإيجابي

التنزيلات

منشور

2025-11-09

كيفية الاقتباس

سوزان سليم داود ا., & الكبيسي أ. ص. س. (2025). تأثير استراتيجية (فكر، زاوج، شارك) باستخدام أفلام تعليمية في تعلم القفز فتحا ً وضما ً على منصة القفز في الجمناستك الفني للنساء . مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 20(2), 249–261. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/129

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.