أثر برنامج تعليمي مبني بالألعاب التنافسية لتنمية الرفاهية النفسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية(دراسة ميدانية أجريت على تلاميذ السنة ثانية ثانوي بثانوية محمد بن عبد الكريم بتيارت).

المؤلفون

  • Hudhabi Muhammad جامعة تيسمسيلت
  • Antari Muhammad Ali جامعة تيسمسيلت

الكلمات المفتاحية:

برنامج تعليمي، الألعاب التنافسية، الرفاهية النفسية، المرحلة الثانوية

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج تعليمي مبني بالألعاب التنافسية لتنمية الرفاهية النفسية لدى تلاميذ ثانية ثانوي ولهذا الغرض استخدمنا منهج تجريبي على عينة متكونة من 60 تلميذ تم اختيارها بشكل قصدي من ثانوية محمد بن عبد الكريم بولاية تيارت، لجمع البيانات استخدمنا أداة مقياس الرفاهية النفسية، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية، وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين لصالح القياس البعدي وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة للبرنامج أثر إيجابي على الحالة النفسية الايجابية لدى التلميذ فعلى أساتذة التربية البدنية والرياضية تطبيق البرنامج المبني بالألعاب التنافسية.

التنزيلات

منشور

2025-11-08

كيفية الاقتباس

Muhammad, H., & Muhammad Ali, A. (2025). أثر برنامج تعليمي مبني بالألعاب التنافسية لتنمية الرفاهية النفسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية(دراسة ميدانية أجريت على تلاميذ السنة ثانية ثانوي بثانوية محمد بن عبد الكريم بتيارت) . مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 21(2), 308–320. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/98

المؤلفات المشابهة

<< < 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.