البنية العاملية لمقياس الممارسات التقويمية في تدريس مادة التربية البدنية والرياضية

Auteurs

  • عبد النور يشكور Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie
  • عبد القادر ناصر Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie
  • محمد أعراب كروم Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie

Mots-clés :

البنية العاملية, الممارسات التقويمية, التربية البدنية والرياضية, مدرس التربية البدنية والرياضية التعليم الثانوي

Résumé

تهدف الدراسة إلى التعرف على الممارسات التقويمية في التدريس لدى اساتذة التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي بالجزائر، ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي الإستكشافي على عينة متكونة من 124 أستاذ للتربية البدنية والرياضية تم اختيارها بشكل عرضي، لجمع البيانات استخدمنا أداة التحليل العاملي الإستكشافي، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل إلى تصميم إستبيان متكون من خمس محاور تمّ تسميتها بما يتوافق ومضامين فقراتها، وقد أوصينا بإجراء دراسات أخرى مشابهة باعتماد التحليل العاملي.

Téléchargements

Publiée

2021-12-01

Comment citer

يشكور ع. ا., ناصر ع. ا., & كروم م. أ. (2021). البنية العاملية لمقياس الممارسات التقويمية في تدريس مادة التربية البدنية والرياضية. Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 18(4), 305–319. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/334

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.