البنية العاملية لمقياس الممارسات التقويمية في تدريس مادة التربية البدنية والرياضية

المؤلفون

  • عبد النور يشكور Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie
  • عبد القادر ناصر Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie
  • محمد أعراب كروم Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie

الكلمات المفتاحية:

البنية العاملية، الممارسات التقويمية، التربية البدنية والرياضية، مدرس التربية البدنية والرياضية التعليم الثانوي

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف على الممارسات التقويمية في التدريس لدى اساتذة التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي بالجزائر، ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي الإستكشافي على عينة متكونة من 124 أستاذ للتربية البدنية والرياضية تم اختيارها بشكل عرضي، لجمع البيانات استخدمنا أداة التحليل العاملي الإستكشافي، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل إلى تصميم إستبيان متكون من خمس محاور تمّ تسميتها بما يتوافق ومضامين فقراتها، وقد أوصينا بإجراء دراسات أخرى مشابهة باعتماد التحليل العاملي.

التنزيلات

منشور

2021-12-01

كيفية الاقتباس

يشكور ع. ا., ناصر ع. ا., & كروم م. أ. (2021). البنية العاملية لمقياس الممارسات التقويمية في تدريس مادة التربية البدنية والرياضية. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 18(4), 305–319. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/334

المؤلفات المشابهة

<< < 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.