أثر برنامج تعليمي مبني بالألعاب التنافسية لتنمية الرفاهية النفسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية(دراسة ميدانية أجريت على تلاميذ السنة ثانية ثانوي بثانوية محمد بن عبد الكريم بتيارت).

Auteurs

  • Hudhabi Muhammad جامعة تيسمسيلت
  • Antari Muhammad Ali جامعة تيسمسيلت

Mots-clés :

برنامج تعليمي, الألعاب التنافسية, الرفاهية النفسية, المرحلة الثانوية

Résumé

تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج تعليمي مبني بالألعاب التنافسية لتنمية الرفاهية النفسية لدى تلاميذ ثانية ثانوي ولهذا الغرض استخدمنا منهج تجريبي على عينة متكونة من 60 تلميذ تم اختيارها بشكل قصدي من ثانوية محمد بن عبد الكريم بولاية تيارت، لجمع البيانات استخدمنا أداة مقياس الرفاهية النفسية، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية، وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين لصالح القياس البعدي وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة للبرنامج أثر إيجابي على الحالة النفسية الايجابية لدى التلميذ فعلى أساتذة التربية البدنية والرياضية تطبيق البرنامج المبني بالألعاب التنافسية.

Téléchargements

Publiée

2025-11-08

Comment citer

Muhammad, H., & Muhammad Ali, A. (2025). أثر برنامج تعليمي مبني بالألعاب التنافسية لتنمية الرفاهية النفسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية(دراسة ميدانية أجريت على تلاميذ السنة ثانية ثانوي بثانوية محمد بن عبد الكريم بتيارت) . Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 21(2), 308–320. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/98

Articles similaires

<< < 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.