علاقة الذكاء الجسمي الحركي بالادراك الحسي- حركي للمسافة و الزمن لدى تلاميذ مستوى ثالثة متوسط( 12-13سنة)

المؤلفون

  • نعيمة بوزغران stif university
  • سمش الدين زواغي stif university

الكلمات المفتاحية:

الذكاء الجسمي حركي، لادراك الحسي حركي، تلميذ، الذكاات المتعددة، 13-12 سنة، مرحلة التعليم المتوسط

الملخص

هدف الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين الذكاء الجسمي الحركي والادراك الحسي-حركي للمسافة و الزمن لدى تلاميذ مستوى سنة ثالثة متوسط (12-13سنة) ولهذا الغرض استخدمنا منهج الوصفي الارتباطي على عينة متكونة من 34 تلميذ تم اختيارها بشكل عشوائي بسيط .لجمع البيانات استخدمنا أداة مقياس الذكاءالجسمي الحركي و اختبارين الادراك الحسي- حركي لكل من المسافة الجانبية و الزمن (8ثا) ، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل الى انه توجد علاقة ارتباطية معنوية بين الذكاء الجسمي الحركي(مرتفع، منخفض) و الفرق في مقدار الخطا في تقدير المسافة و الزمن وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بالاهتمام بعمل برامج تعليمية تخص كل من الذكاء الحركي و الادراك الجسمي الحركي في حصة التربية البدنية والرياضية .

التنزيلات

منشور

2021-12-01

كيفية الاقتباس

بوزغران ن., & زواغي س. ا. (2021). علاقة الذكاء الجسمي الحركي بالادراك الحسي- حركي للمسافة و الزمن لدى تلاميذ مستوى ثالثة متوسط( 12-13سنة). مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 18(4), 201–215. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/323

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.