علاقة الذكاء الجسمي الحركي بالادراك الحسي- حركي للمسافة و الزمن لدى تلاميذ مستوى ثالثة متوسط( 12-13سنة)
الكلمات المفتاحية:
الذكاء الجسمي حركي، لادراك الحسي حركي، تلميذ، الذكاات المتعددة، 13-12 سنة، مرحلة التعليم المتوسطالملخص
هدف الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين الذكاء الجسمي الحركي والادراك الحسي-حركي للمسافة و الزمن لدى تلاميذ مستوى سنة ثالثة متوسط (12-13سنة) ولهذا الغرض استخدمنا منهج الوصفي الارتباطي على عينة متكونة من 34 تلميذ تم اختيارها بشكل عشوائي بسيط .لجمع البيانات استخدمنا أداة مقياس الذكاءالجسمي الحركي و اختبارين الادراك الحسي- حركي لكل من المسافة الجانبية و الزمن (8ثا) ، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل الى انه توجد علاقة ارتباطية معنوية بين الذكاء الجسمي الحركي(مرتفع، منخفض) و الفرق في مقدار الخطا في تقدير المسافة و الزمن وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بالاهتمام بعمل برامج تعليمية تخص كل من الذكاء الحركي و الادراك الجسمي الحركي في حصة التربية البدنية والرياضية .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.