إسهامات ممارسة الأنشطة الترويحية الرياضية في التخفيف من الضغوط النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط

المؤلفون

  • محمد بوعزيز معهد التربية البدنية والرياضية جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم
  • حبيب بن سي قدور جامعة مستغانم

الكلمات المفتاحية:

الضغوط النفسية، الأساتذة، الأنشطة الترويحية الرياضية

الملخص

هدفت الدراسة الى معرفة إسهامات ممارسة الأنشطة الترويحية الرياضية في التخفيف من الضغوط النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط، مستعينا بعينة قدرت ب304 أستاذا وأستاذة من متوسطات ولاية مستغانم، اختيروا بالطريقة العشوائية، حيث استخدم أداة: مقياس الضغوط النفسية ، باتباع المنهج الوصفي التحليلي . * تمت المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (SPSS) .حيث جاءت النتائج كالتالي: - يتميز أساتذة التعليم المتوسط الممارسين للأنشطة الترويحية الرياضية بمستوى ضغوط منخفض أما غير الممارسين لهذه الأنشطة فيتميزون بمستوى مرتفع من هذه الضغوط النفسية . - هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 في مستوى الضغوط النفسية بين الممارسين وغير الممارسين للأنشطة الترويحية الرياضية لصالح غير الممارسين .

التنزيلات

منشور

2018-12-04

كيفية الاقتباس

بوعزيز م., & بن سي قدور ح. (2018). إسهامات ممارسة الأنشطة الترويحية الرياضية في التخفيف من الضغوط النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 15(5), 22–37. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/583

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.