إسهامات ممارسة الأنشطة الترويحية الرياضية في التخفيف من الضغوط النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط

Auteurs

  • محمد بوعزيز معهد التربية البدنية والرياضية جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم
  • حبيب بن سي قدور جامعة مستغانم

Mots-clés :

الضغوط النفسية, الأساتذة, الأنشطة الترويحية الرياضية

Résumé

هدفت الدراسة الى معرفة إسهامات ممارسة الأنشطة الترويحية الرياضية في التخفيف من الضغوط النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط، مستعينا بعينة قدرت ب304 أستاذا وأستاذة من متوسطات ولاية مستغانم، اختيروا بالطريقة العشوائية، حيث استخدم أداة: مقياس الضغوط النفسية ، باتباع المنهج الوصفي التحليلي . * تمت المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (SPSS) .حيث جاءت النتائج كالتالي: - يتميز أساتذة التعليم المتوسط الممارسين للأنشطة الترويحية الرياضية بمستوى ضغوط منخفض أما غير الممارسين لهذه الأنشطة فيتميزون بمستوى مرتفع من هذه الضغوط النفسية . - هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 في مستوى الضغوط النفسية بين الممارسين وغير الممارسين للأنشطة الترويحية الرياضية لصالح غير الممارسين .

Téléchargements

Publiée

2018-12-04

Comment citer

بوعزيز م., & بن سي قدور ح. (2018). إسهامات ممارسة الأنشطة الترويحية الرياضية في التخفيف من الضغوط النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط. Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 15(5), 22–37. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/583

Articles similaires

<< < 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.