دور منهاج التربية البدنية والرياضية في التقليل من أنماط بعض المشكلات النفسية للتلاميذ المتفوقين رياضيا في مرحلة التعليم المتوسط

Authors

  • جيلالي بوصوار Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie

Keywords:

منهاج التربية البدنية, أنماط المشكلات النفسية, التلاميذ المتفوقين رياضيا

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى اهتمام ومراعاة منهاج التربية البدنية والرياضية الحالي للمشكلات النفسية للتلاميذ المتفوقين رياضيا، وبغية تحقيق الهدف استخدم الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية من خلال بناء استمارة استبيانية من طرف الباحث تم تحكيمها عند أساتذة مختصين في المجال، ووزعت في صورتها النهائية على عينة قوامها (86) أستاذ التربية البدنية والرياضية و(08) من مفتشي التربية الوطنية وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية: منهاج التربية البدنية والرياضية الحالي لا يراعي التلاميذ المتفوقين رياضيا. منهاج التربية البدنية والرياضية الحالي لا يهتم بالمشكلات النفسية للتلاميذ المتفوقين رياضيا.

Published

2025-11-17

How to Cite

بوصوار ج. (2025). دور منهاج التربية البدنية والرياضية في التقليل من أنماط بعض المشكلات النفسية للتلاميذ المتفوقين رياضيا في مرحلة التعليم المتوسط . Journal of Sport Science Technology and Physical Activities, 13(13), 361–379. Retrieved from https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/733

Similar Articles

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

You may also start an advanced similarity search for this article.