دور منهاج التربية البدنية والرياضية في التقليل من أنماط بعض المشكلات النفسية للتلاميذ المتفوقين رياضيا في مرحلة التعليم المتوسط

المؤلفون

  • جيلالي بوصوار Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie

الكلمات المفتاحية:

منهاج التربية البدنية، أنماط المشكلات النفسية، التلاميذ المتفوقين رياضيا

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى اهتمام ومراعاة منهاج التربية البدنية والرياضية الحالي للمشكلات النفسية للتلاميذ المتفوقين رياضيا، وبغية تحقيق الهدف استخدم الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية من خلال بناء استمارة استبيانية من طرف الباحث تم تحكيمها عند أساتذة مختصين في المجال، ووزعت في صورتها النهائية على عينة قوامها (86) أستاذ التربية البدنية والرياضية و(08) من مفتشي التربية الوطنية وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية: منهاج التربية البدنية والرياضية الحالي لا يراعي التلاميذ المتفوقين رياضيا. منهاج التربية البدنية والرياضية الحالي لا يهتم بالمشكلات النفسية للتلاميذ المتفوقين رياضيا.

التنزيلات

منشور

2025-11-17

كيفية الاقتباس

بوصوار ج. (2025). دور منهاج التربية البدنية والرياضية في التقليل من أنماط بعض المشكلات النفسية للتلاميذ المتفوقين رياضيا في مرحلة التعليم المتوسط . مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 13(13), 361–379. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/733

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.