The Reality Of The Formative Assessment Of Pupils’ Level During The Physical Education Class In Light Of The Competency-based Approach A Field Study Of Some Middle Schools From The Municipality Of Bordj Bou Arreridj

المؤلفون

  • Layadi Issam Souk Ahras University, ALGERIA.
  • Cherabcha Rafika Souk Ahras University, ALGERIA.

الكلمات المفتاحية:

Formative Assessment، Physical and Sports Education، Competency-based Approach Teaching

الملخص

نهدف من خلال دراستنا إلى معرفة واقع التقويم التكويني لمستوى التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية في المرحلة المتوسطة من وجهة نظر الأساتذة،وقد تكونت العينة من 38أستاذ للتربية البدنية ببلدية برج بوعريريج،حيث تم اختيار العينة بأسلوب الحصر الشامل وتمحورت أداة الدراسة في الاستبيان،كما تم استخدام المنهج الوصفي،وأهم نتائج الدراسة كانت على الشكل الأتي: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05≥ ∞) بين متوسطات إجابات أفراد حول واقع التقويم التكويني لمستوى التلاميذ في ظل المقاربة بالكفاءات تعزى لمتغير المؤهل العلمي لصالح الماستر- ترجع صعوبات التقويم التكويني إلى نقص تكوين معلمي التربية البدنية والرياضية

التنزيلات

منشور

2021-06-01

كيفية الاقتباس

Issam, L., & Rafika, C. (2021). The Reality Of The Formative Assessment Of Pupils’ Level During The Physical Education Class In Light Of The Competency-based Approach A Field Study Of Some Middle Schools From The Municipality Of Bordj Bou Arreridj . مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 18(1), 247–262. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/402

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.