معوقات تفعيل عملية التسويق الرياضي بالأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر

المؤلفون

  • اسامة خذايرية جامعة شلف
  • رضا مخلفي جامعة شلف

الكلمات المفتاحية:

الرياضي، الاندية المحترفة، كرة القدم، التسويق

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على معوقات تفعيل عملية التسويق الرياضي بالأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر، من الجانب الاقتصادي والتشريعي من وجهة نظر رؤساء مجالس إدارة أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، حيث استخدم المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض، وتمثلت عينة البحث في (15) مفردة اختيرت بطريقة الحصر الشامل، واستمارة استبيان مكونة من (24) عبارة قصد جمع البيانات حيث انقسمت إلى محورين، وقد توصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن ضعف تطبيق الوايح القانونية المتعلقة بالتسويق الرياضي بالاظافة إلى الوضع الاقتصادي للبلاد يمثلان أهم العوائق التي تحول دون تفعيل عملية التسويق الرياضي لدي الأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر.

التنزيلات

منشور

2021-12-01

كيفية الاقتباس

خذايرية ا., & مخلفي ر. (2021). معوقات تفعيل عملية التسويق الرياضي بالأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر . مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 18(4), 487–500. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/365

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.