معوقات تفعيل عملية التسويق الرياضي بالأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر
الكلمات المفتاحية:
الرياضي، الاندية المحترفة، كرة القدم، التسويقالملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على معوقات تفعيل عملية التسويق الرياضي بالأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر، من الجانب الاقتصادي والتشريعي من وجهة نظر رؤساء مجالس إدارة أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، حيث استخدم المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض، وتمثلت عينة البحث في (15) مفردة اختيرت بطريقة الحصر الشامل، واستمارة استبيان مكونة من (24) عبارة قصد جمع البيانات حيث انقسمت إلى محورين، وقد توصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن ضعف تطبيق الوايح القانونية المتعلقة بالتسويق الرياضي بالاظافة إلى الوضع الاقتصادي للبلاد يمثلان أهم العوائق التي تحول دون تفعيل عملية التسويق الرياضي لدي الأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.