معوقات تفعيل عملية التسويق الرياضي بالأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر
Mots-clés :
الرياضي, الاندية المحترفة, كرة القدم, التسويقRésumé
هدفت الدراسة إلى التعرف على معوقات تفعيل عملية التسويق الرياضي بالأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر، من الجانب الاقتصادي والتشريعي من وجهة نظر رؤساء مجالس إدارة أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، حيث استخدم المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض، وتمثلت عينة البحث في (15) مفردة اختيرت بطريقة الحصر الشامل، واستمارة استبيان مكونة من (24) عبارة قصد جمع البيانات حيث انقسمت إلى محورين، وقد توصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن ضعف تطبيق الوايح القانونية المتعلقة بالتسويق الرياضي بالاظافة إلى الوضع الاقتصادي للبلاد يمثلان أهم العوائق التي تحول دون تفعيل عملية التسويق الرياضي لدي الأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر.
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.