معوقات تفعيل عملية التسويق الرياضي بالأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر

Auteurs

  • اسامة خذايرية جامعة شلف
  • رضا مخلفي جامعة شلف

Mots-clés :

الرياضي, الاندية المحترفة, كرة القدم, التسويق

Résumé

هدفت الدراسة إلى التعرف على معوقات تفعيل عملية التسويق الرياضي بالأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر، من الجانب الاقتصادي والتشريعي من وجهة نظر رؤساء مجالس إدارة أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، حيث استخدم المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض، وتمثلت عينة البحث في (15) مفردة اختيرت بطريقة الحصر الشامل، واستمارة استبيان مكونة من (24) عبارة قصد جمع البيانات حيث انقسمت إلى محورين، وقد توصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن ضعف تطبيق الوايح القانونية المتعلقة بالتسويق الرياضي بالاظافة إلى الوضع الاقتصادي للبلاد يمثلان أهم العوائق التي تحول دون تفعيل عملية التسويق الرياضي لدي الأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر.

Téléchargements

Publiée

2021-12-01

Comment citer

خذايرية ا., & مخلفي ر. (2021). معوقات تفعيل عملية التسويق الرياضي بالأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر . Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 18(4), 487–500. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/365

Articles similaires

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.