جودة التحصيل الدراسي المعرفي لدى الطلبة خلال وباء كورونا بعد تطبيق تكنولوجيا التعليم عن بعد - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدينة والرياضية بالأغواط نموذجا-

المؤلفون

  • سمية بن حفاف جامعة الاغواط

الكلمات المفتاحية:

التحصيل المعرفي، لتعليم عن بعد، كوفيد 19

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق تكنولوجيا التعليم عن بعد باستخدام منصة موودل من قبل طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بالأغواط وعلاقته بجودة التحصيل خلال وباء كورونا ;ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي على عينة متكونة من 26 أستاذا بمعهد علوم وتقنيا النشاطات البدنية والرياضية تم اختيارها بشكل قصدي لجمع البيانات استخدمنا الاستبيان بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا توصلنا الى وجود اقبال ضعيف نحو استخدام الطلبة لمنصة مودل التعليمية كما أن هناك علاقة طردية ضعيفة بين جودة التحصيل لدى الطلبة و مستوى اقبالهم على المنصة وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بضرورة تقصي الاسباب ووضع الحلول المثلى لأجل جودة الجامعي من جهة و وتوسيع مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة في الظروف العادية تحسبا للازمات المفاجئة كأزمة كوفيد 19,

التنزيلات

منشور

2025-11-08

كيفية الاقتباس

بن حفاف س. (2025). جودة التحصيل الدراسي المعرفي لدى الطلبة خلال وباء كورونا بعد تطبيق تكنولوجيا التعليم عن بعد - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدينة والرياضية بالأغواط نموذجا-. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 21(2), 340–355. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/100

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.