واقع اعتماد أساتذة التربية البدنية والرياضية على التدرجات السنوية للتعلمات خلال تدريس المادة في مرحلة التعليم الثانوي.

Auteurs

  • داود بورزامة جامعة خميس مليانة

Mots-clés :

أساتذة التربية البدنية والرياضية, التدرجات السنوية للتعلمات

Résumé

تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع اعتماد على للتدرجات السنوية للتعلمات من قبل أساتذة التربية البدنية والرياضية خلال تدريس المادة في مرحلة التعليم الثانوي، ولهذا الغرض استخدمنا منهج الوصفي بطريقة المسح على عينة متكونة من 21 أستاذ تعليم ثانوي من ولاية عين الدفلى، تم اختيارها بشكل مقصود لجمع البيانات استخدمنا أداة الاستبيان تم تصميمها من قبل الباحث ، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا تم التوصل الى ان اغلبية الأستاذة يعتمدون على الاعتماد على التدرجات السنوية عند عملية التخطيط واثناء الدريس، مع وجود عدة معوقات تعترضهم اثناء تطبيقها واستخدامهما في الواقع، وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بتوفير الجو المناسب لتدريس المادة حتى يتسنى للأساتذة، تحقيق الأهداف المرجوة من اعتماد التدرجات السنوية للتعلمات في مرحلة التعليم الثانوي.

Téléchargements

Publiée

2025-11-10

Comment citer

بورزامة د. (2025). واقع اعتماد أساتذة التربية البدنية والرياضية على التدرجات السنوية للتعلمات خلال تدريس المادة في مرحلة التعليم الثانوي . Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 20(1), 268–283. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/177

Articles similaires

<< < 17 18 19 20 21 22 23 24 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.