مستوى التنمية المهنية عند اساتذة التربية البدنية والرياضية بالجامعة الجزائرية في ظل جودة التعليم. دراسة ميدانية على اساتذة التربية البدنية والرياضية

Auteurs

  • داود بورزامة جامعة خميس مليانة

Mots-clés :

التنمية المهنية, لتربية البدنية والرياضي, الاستاذ الجامعي, الجامعة, جودة التعليم

Résumé

هدفت الدراسة الى معرفة مستوى التنمية المهنية لدى اساتذة التربية البدنية والرياضية بالجامعة في ظل جودة التعليم, وبغية تحقيق هدف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية من خلال بناء استمارة استبيانيه من طرف الباحث تم تحكيمها عند اساتذة مختصين في المجال, ووزعت في صورتها النهائية على عينة قوامها (86) استاذ من معهدي شلف ووهران وبعد المعالجة الاحصائية تم التوصل الى النتائج التالية: مستوى التنمية المهنية مقبول عند اساتذة التربية البدنية والرياضية بالجامعة في مجال مهارات التدريس, ومجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. مستوى التنمية المهنية متوسط عند اساتذة التربية البدنية والرياضية بالجامعة في مجالات (مهارات الاتصال والتواصل, مهارات البحث العلمي, مهارات التنمية المهنية المستمرة

Téléchargements

Publiée

2025-11-20

Comment citer

بورزامة د. (2025). مستوى التنمية المهنية عند اساتذة التربية البدنية والرياضية بالجامعة الجزائرية في ظل جودة التعليم. دراسة ميدانية على اساتذة التربية البدنية والرياضية . Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 9(9), 60–74. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/851

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.