مستوى التنمية المهنية عند اساتذة التربية البدنية والرياضية بالجامعة الجزائرية في ظل جودة التعليم. دراسة ميدانية على اساتذة التربية البدنية والرياضية
Mots-clés :
التنمية المهنية, لتربية البدنية والرياضي, الاستاذ الجامعي, الجامعة, جودة التعليمRésumé
هدفت الدراسة الى معرفة مستوى التنمية المهنية لدى اساتذة التربية البدنية والرياضية بالجامعة في ظل جودة التعليم, وبغية تحقيق هدف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية من خلال بناء استمارة استبيانيه من طرف الباحث تم تحكيمها عند اساتذة مختصين في المجال, ووزعت في صورتها النهائية على عينة قوامها (86) استاذ من معهدي شلف ووهران وبعد المعالجة الاحصائية تم التوصل الى النتائج التالية: مستوى التنمية المهنية مقبول عند اساتذة التربية البدنية والرياضية بالجامعة في مجال مهارات التدريس, ومجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. مستوى التنمية المهنية متوسط عند اساتذة التربية البدنية والرياضية بالجامعة في مجالات (مهارات الاتصال والتواصل, مهارات البحث العلمي, مهارات التنمية المهنية المستمرة
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.