دور الدعم التنظيمي المدرك في تحسين الإنتاجية العلمية لدى تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد

Auteurs

  • ثامر حماد رجه تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد

Mots-clés :

الانتاجية العلمية, الدعم التنظيمي المدرك

Résumé

تناولت الدراسة ما تقدمه كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد من الدعم التنظيمي المدرك لتدريسيها ومدى تأثير علاقتها في الإنتاجية العلمية لديهم، مستخدماً المنهج الوصفي لملائمته طبيعة هذه الدراسة. وتم استخدام الإستبانة كأداة للحصول على نتائج الدراسة، من خلال توزيعها على عينة مكونة من 67 تدريسي تم اختيارهم بشكل عشوائي، وتم معالجة البيانات إحصائيا وفق برنامج spss ، وأظهرت النتائج توافر القدر العالي من الدعم التنظيمي المدرك من قبل الكلية ونسبة الإنتاجية العلمية لدى التدريسيين، فضلاً عن قوة العلاقة الارتباطية فيما بينهم، إذ إن تعزيز الدعم التنظيمي المدرك يزيد من انتماء التدريسيين ويحسن إنتاجهم العلمي بشكل مستمر.

Téléchargements

Publiée

2020-06-01

Comment citer

حماد رجه ث. (2020). دور الدعم التنظيمي المدرك في تحسين الإنتاجية العلمية لدى تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد. Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 17(1), 365–384. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/521

Articles similaires

1 2 3 4 5 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.