دور الدعم التنظيمي المدرك في تحسين الإنتاجية العلمية لدى تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد
الكلمات المفتاحية:
الانتاجية العلمية، الدعم التنظيمي المدركالملخص
تناولت الدراسة ما تقدمه كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد من الدعم التنظيمي المدرك لتدريسيها ومدى تأثير علاقتها في الإنتاجية العلمية لديهم، مستخدماً المنهج الوصفي لملائمته طبيعة هذه الدراسة. وتم استخدام الإستبانة كأداة للحصول على نتائج الدراسة، من خلال توزيعها على عينة مكونة من 67 تدريسي تم اختيارهم بشكل عشوائي، وتم معالجة البيانات إحصائيا وفق برنامج spss ، وأظهرت النتائج توافر القدر العالي من الدعم التنظيمي المدرك من قبل الكلية ونسبة الإنتاجية العلمية لدى التدريسيين، فضلاً عن قوة العلاقة الارتباطية فيما بينهم، إذ إن تعزيز الدعم التنظيمي المدرك يزيد من انتماء التدريسيين ويحسن إنتاجهم العلمي بشكل مستمر.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.