دور الدعم التنظيمي المدرك في تحسين الإنتاجية العلمية لدى تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد

المؤلفون

  • ثامر حماد رجه تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد

الكلمات المفتاحية:

الانتاجية العلمية، الدعم التنظيمي المدرك

الملخص

تناولت الدراسة ما تقدمه كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد من الدعم التنظيمي المدرك لتدريسيها ومدى تأثير علاقتها في الإنتاجية العلمية لديهم، مستخدماً المنهج الوصفي لملائمته طبيعة هذه الدراسة. وتم استخدام الإستبانة كأداة للحصول على نتائج الدراسة، من خلال توزيعها على عينة مكونة من 67 تدريسي تم اختيارهم بشكل عشوائي، وتم معالجة البيانات إحصائيا وفق برنامج spss ، وأظهرت النتائج توافر القدر العالي من الدعم التنظيمي المدرك من قبل الكلية ونسبة الإنتاجية العلمية لدى التدريسيين، فضلاً عن قوة العلاقة الارتباطية فيما بينهم، إذ إن تعزيز الدعم التنظيمي المدرك يزيد من انتماء التدريسيين ويحسن إنتاجهم العلمي بشكل مستمر.

التنزيلات

منشور

2020-06-01

كيفية الاقتباس

حماد رجه ث. (2020). دور الدعم التنظيمي المدرك في تحسين الإنتاجية العلمية لدى تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 17(1), 365–384. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/521

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.