أثر التدريس بالأسلوبين التضميني و التبادلي على الرفع من مستوى الأداء البدني في القفز الطويل
Keywords:
ساليب التدريس الحديثة, لأسلوب التضميني, الأسلوب التبادلي, الأداء البدني, لقفز الطويلAbstract
هدفت هذه الدراسة بغية معرفة فاعلية تنويع استخدام بعض أساليب التدريس الحديثة على تنمية الأداء البدني في القفز الطويل، وهذا بغرض معرفة أفضل إستراتيجية في استخدام واختيار أساليب التدريس المختلفة تأثيرا على الجانب البدني في القفز الطويل. وقد تمثلت عينة البحث في ستون (60) طالبا ذكرا يدرسون بمعهد التربية البدنية والرياضية بمستغانم، تتراوح أعمارهم ما بين ١٨-٢٢ سنة، وقد أشرف الطالب الباحث بنفسه علي تطبيق البرنامج التعليمي المقترح، وذلك باتباع المنهج التجريبي لملائمته ومشكلة بحثه. وقد خلصت نتائج البحث في الأخير إلى أن إستراتيجية استخدام أسلوبين أو أكثر في نفس الوقت (الأسلوب التضميني و التبادلي) في حصة التربية البدنية والرياضية، له تأثير إيجابي على الرفع من مستوى الأداء البدني في القفز الطويل.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2025 Journal of Sport Science Technology and Physical Activities

This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.