إسهامات الظروف الفيزيقية بالمؤسسات التعليمية في تحقيق أهداف مادة التربية البدنية والرياضية

المؤلفون

  • محمد بن صابر جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية، مخبر LABOPAPS
  • الحاج محمد بن قاصد علي جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية، مخبر LABOPAPS

الكلمات المفتاحية:

مادة التربية البدنية والرياضية، المؤسسات التعليمية، الظروف الفيزيقية

الملخص

يهدف هذا البحث إلى معرفة مدى إسهام الظروف الفيزيقية في المؤسسات التعليمية في تحقيق أهداف مادة التربية البدنية والرياضية بمرحلة التعليم المتوسط، ولتحقيق ذلك قام الباحثان بإعداد إستمارتين إستبيانيتين، الأولى خصت الظروف الفيزيقية والثانية تعلقت بأهداف مادة التربية البدنية والرياضية بمرحلة التعليم المتوسط، وبعد التأكد من صدق الأداتين، شرعنا في تطبيقها على عينة الدراسة الأساسية التي كان قوامها 43 أستاذا لمادة التربية البدنية والرياضية بمرحلة التعليم المتوسط بولاية مستغانم، تم اختيارها بطريقة عشوائية مُستخدمين في ذلك المنهج الوصفي، وبعد المعالجة الإحصائية أظهرت النتائج على أن للظروف الفيزيقية في المؤسسات التعليمية دور إيجابي في تحقيق أهداف مادة التربية البدنية والرياضية

التنزيلات

منشور

2020-06-01

كيفية الاقتباس

بن صابر م., & بن قاصد علي ا. م. (2020). إسهامات الظروف الفيزيقية بالمؤسسات التعليمية في تحقيق أهداف مادة التربية البدنية والرياضية. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 17(1), 385–399. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/522

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.