مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة على أساتذة التربية البدنية و الرياضية و علاقتها بالرضا الوظيفي

Authors

  • تواتي أحمد بن قلاوز جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية
  • الحاج بن قناب جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية
  • قادة بلكبيش جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية

Keywords:

مدرس التربية البدنية والرياضية, الرضا الوظيفي, الجودة الشاملة

Abstract

هدفت هذه الدراسة الى معرفة مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة على أساتذة التربية البدنية والرياضية لولاية مستغانم وعلاقتها بالرضا الوظيفي لديهم ، ولحل هذه المشكلة استعمل الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية على عينة قوامها 50 أستاذا للتربية البدنية والرياضة لولاية مستغانم، مستعملا الأدوات متمثلة في مقياس الجودة الشاملة و مقياس الرضا الوظيفي من اعداد الباحث وتحكيمه من مجموعة من دكاترة اختصاص علم النفس والتدريس، وبعد المعالجة الاحصائية وذلك لاستعمال الوسائل الاحصائية المناسبة تم التوصل الى أهم النتائج التالية: أساتذة التربية البدنية والرياضية بعض معاييرالجودة الشاملة بدرجات متفاوتة. أساتذة التربية البدنية والرياضية راضون عن عملهم من خلال درجة التقييم في مقياس الرضا الوظيفي. هناك علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين معايير الجودة الشاملة والرضا الوظيفي.

Published

2011-12-31

How to Cite

أحمد بن قلاوز ت., بن قناب ا., & بلكبيش ق. (2011). مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة على أساتذة التربية البدنية و الرياضية و علاقتها بالرضا الوظيفي. Journal of Sport Science Technology and Physical Activities, 8(8), 239–252. Retrieved from https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/954

Most read articles by the same author(s)

Similar Articles

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

You may also start an advanced similarity search for this article.