مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة على أساتذة التربية البدنية و الرياضية و علاقتها بالرضا الوظيفي
Keywords:
مدرس التربية البدنية والرياضية, الرضا الوظيفي, الجودة الشاملةAbstract
هدفت هذه الدراسة الى معرفة مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة على أساتذة التربية البدنية والرياضية لولاية مستغانم وعلاقتها بالرضا الوظيفي لديهم ، ولحل هذه المشكلة استعمل الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية على عينة قوامها 50 أستاذا للتربية البدنية والرياضة لولاية مستغانم، مستعملا الأدوات متمثلة في مقياس الجودة الشاملة و مقياس الرضا الوظيفي من اعداد الباحث وتحكيمه من مجموعة من دكاترة اختصاص علم النفس والتدريس، وبعد المعالجة الاحصائية وذلك لاستعمال الوسائل الاحصائية المناسبة تم التوصل الى أهم النتائج التالية: أساتذة التربية البدنية والرياضية بعض معاييرالجودة الشاملة بدرجات متفاوتة. أساتذة التربية البدنية والرياضية راضون عن عملهم من خلال درجة التقييم في مقياس الرضا الوظيفي. هناك علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين معايير الجودة الشاملة والرضا الوظيفي.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2025 Journal of Sport Science Technology and Physical Activities

This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.