مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة على أساتذة التربية البدنية و الرياضية و علاقتها بالرضا الوظيفي

المؤلفون

  • تواتي أحمد بن قلاوز جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية
  • الحاج بن قناب جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية
  • قادة بلكبيش جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية

الكلمات المفتاحية:

مدرس التربية البدنية والرياضية، الرضا الوظيفي، الجودة الشاملة

الملخص

هدفت هذه الدراسة الى معرفة مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة على أساتذة التربية البدنية والرياضية لولاية مستغانم وعلاقتها بالرضا الوظيفي لديهم ، ولحل هذه المشكلة استعمل الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية على عينة قوامها 50 أستاذا للتربية البدنية والرياضة لولاية مستغانم، مستعملا الأدوات متمثلة في مقياس الجودة الشاملة و مقياس الرضا الوظيفي من اعداد الباحث وتحكيمه من مجموعة من دكاترة اختصاص علم النفس والتدريس، وبعد المعالجة الاحصائية وذلك لاستعمال الوسائل الاحصائية المناسبة تم التوصل الى أهم النتائج التالية: أساتذة التربية البدنية والرياضية بعض معاييرالجودة الشاملة بدرجات متفاوتة. أساتذة التربية البدنية والرياضية راضون عن عملهم من خلال درجة التقييم في مقياس الرضا الوظيفي. هناك علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين معايير الجودة الشاملة والرضا الوظيفي.

التنزيلات

منشور

2011-12-31

كيفية الاقتباس

أحمد بن قلاوز ت., بن قناب ا., & بلكبيش ق. (2011). مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة على أساتذة التربية البدنية و الرياضية و علاقتها بالرضا الوظيفي. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 8(8), 239–252. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/954

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.