مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة على أساتذة التربية البدنية و الرياضية و علاقتها بالرضا الوظيفي
الكلمات المفتاحية:
مدرس التربية البدنية والرياضية، الرضا الوظيفي، الجودة الشاملةالملخص
هدفت هذه الدراسة الى معرفة مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة على أساتذة التربية البدنية والرياضية لولاية مستغانم وعلاقتها بالرضا الوظيفي لديهم ، ولحل هذه المشكلة استعمل الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية على عينة قوامها 50 أستاذا للتربية البدنية والرياضة لولاية مستغانم، مستعملا الأدوات متمثلة في مقياس الجودة الشاملة و مقياس الرضا الوظيفي من اعداد الباحث وتحكيمه من مجموعة من دكاترة اختصاص علم النفس والتدريس، وبعد المعالجة الاحصائية وذلك لاستعمال الوسائل الاحصائية المناسبة تم التوصل الى أهم النتائج التالية: أساتذة التربية البدنية والرياضية بعض معاييرالجودة الشاملة بدرجات متفاوتة. أساتذة التربية البدنية والرياضية راضون عن عملهم من خلال درجة التقييم في مقياس الرضا الوظيفي. هناك علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين معايير الجودة الشاملة والرضا الوظيفي.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.