فاعلية مسرح الدمى التعليمي الإلكتروني باستخدام( كمتاسيا ستوديو ) في تعلم بعض مهارات الجمناستك الفني لتلميذات الصف الأول الإبتدائي

المؤلفون

  • العبودي سوزان سليم داود حبوش كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد العراق
  • أياد صالح سلمان حميد الكبيسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد العراق

الكلمات المفتاحية:

مسرح الدمى، التعليم الإلكتروني، المسرح التعليمي، كمتاسيا ستوديو، الجمناستك الفني

الملخص

هدفت الدراسة إلى تصميم مسرح للدمى تعليمي إلكتروني باستخدام برنامج كمتاسيا ستوديو إعداد مسرحيات الكترونية والتعرف على أثرها في تعلم بعض مهارات الجمناستك الفني لعينة البحث ومقارنتها مع الأسلوب التقليدي ، منهج البحث تجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ، وعينة البحث تلميذات الصف الأول الابتدائي هن موزعات على 4 شعب ، وبالقرعة تحددت شعبتين (15 طالبة من كل شعبة ) لتمثل المجموعتين التجريبية (المسرح التعليمي الالكتروني) والضابطة (الامري) ، نفذت التجربة الرئيسة لمدة 8 أسابيع بواقع وحدتين تعليمية في الأسبوع بعدها أجريت الاختبارات البعدية ،تم استخدام SPSS لمعالجة النتائج، وقد تم التوصل إلى ان مسرح الدمى التعليمي الإلكتروني ساهم بجعل عملية التعلم ممتعة ومشوقة وتلبي حاجات كامنة وهي اشباع الرغبة في ممارسة اللعب والتي شدت انتباههن وشجعت على تعلم المهارات بشكل افضل من الأسلوب الامري.

التنزيلات

منشور

2021-12-01

كيفية الاقتباس

داود حبوش ا. س. س., & الكبيسي أ. ص. س. ح. (2021). فاعلية مسرح الدمى التعليمي الإلكتروني باستخدام( كمتاسيا ستوديو ) في تعلم بعض مهارات الجمناستك الفني لتلميذات الصف الأول الإبتدائي. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 18(4), 247–260. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/329

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.