فاعلية مسرح الدمى التعليمي الإلكتروني باستخدام( كمتاسيا ستوديو ) في تعلم بعض مهارات الجمناستك الفني لتلميذات الصف الأول الإبتدائي
Mots-clés :
مسرح الدمى, التعليم الإلكتروني, المسرح التعليمي, كمتاسيا ستوديو, الجمناستك الفنيRésumé
هدفت الدراسة إلى تصميم مسرح للدمى تعليمي إلكتروني باستخدام برنامج كمتاسيا ستوديو إعداد مسرحيات الكترونية والتعرف على أثرها في تعلم بعض مهارات الجمناستك الفني لعينة البحث ومقارنتها مع الأسلوب التقليدي ، منهج البحث تجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ، وعينة البحث تلميذات الصف الأول الابتدائي هن موزعات على 4 شعب ، وبالقرعة تحددت شعبتين (15 طالبة من كل شعبة ) لتمثل المجموعتين التجريبية (المسرح التعليمي الالكتروني) والضابطة (الامري) ، نفذت التجربة الرئيسة لمدة 8 أسابيع بواقع وحدتين تعليمية في الأسبوع بعدها أجريت الاختبارات البعدية ،تم استخدام SPSS لمعالجة النتائج، وقد تم التوصل إلى ان مسرح الدمى التعليمي الإلكتروني ساهم بجعل عملية التعلم ممتعة ومشوقة وتلبي حاجات كامنة وهي اشباع الرغبة في ممارسة اللعب والتي شدت انتباههن وشجعت على تعلم المهارات بشكل افضل من الأسلوب الامري.
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.