أثر منهاج الجيل الثاني المبني على استراتيجية التعلم النشط في تحسين التفكير الابتكاري لدى التلاميذ خلال درس التربية البدنية والرياضية
الكلمات المفتاحية:
منهاج الجيل الثاني، استراتيجية التعلم النشط، التفكير الابتكاري، درس التربية البدنية والرياضيةالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى فعالية استراتيجية التدريس النشطة المقترحة في تحسين مستوى مهارات التفكير الابتكاري (الطلاقة – الأصالة والمرونة) عند عينة البحث المتمثلة في تلاميذ الطور الثاني من التعليم المتوسط المقدر عددهم بــ 28 تلميذ موزعين على مجموعتين ضابطة وتجريبية، اختيروا بالطريقة العمدية حيث اعتمد المنهج التجريبي كمنهج لهذه الدراسة واستند الباحثان على اختبار التفكير الابتكاري للمياء الديوان كأداة للدراسة إضافة للبرنامج التدريبي المتمثل في وحدات تعليمية وخلصت الدراسة إلى أن البرنامج المقترح قد عمل على تحسين مهارات الطلاقة والأصالة والمرونة لدى العينة قيد البحث، وقد أوصى الباحثان بأهمية اعتماد استراتيجية التعلم النشط لما له من فائدة في تحسين التفكير الابتكاري لدى التلاميذ
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.