فاعلية استخدام الوسائط المتعددة على التحصيل لمهارة التصويب في كرة السلة لدى طلبة السنة الثانية ل م د

Authors

  • محجوب غزال جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية

Keywords:

كرة السلة, مهارة التصويب, التحصيل المهاري, الوسائط المتعددة, فاعلية

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام الوسائط المتعددة على التحصيل المهاري لمهارة التصويب في كرة السلة من وضعيات مختلفة . وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ، وتم اعتماد عينة قوامها (28 ) طالبا من طلاب السنة الثانية ل م د في فعالية كرة السلة ، مقسمين إلى مجموعتين تجريبية عدد أفرادها (14 ) طالبا طبق عليها الوسائط المتعددة ، وأخرى ضابطة عدد أفرادها ( 14 ) طالبا طبق عليها الطريقة التقليدية . أظهرت نتائج الدراسة الإحصائية إلى وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للعينتين ولصالح القياس البعدي ، كما أظهرت كذلك إلى وجود فروق عشوائية في القياس البعدي بين العينتين ماعدا اختبار التصويب السلمي الذي كانت نتائجه دالة إحصائيا ولصالح العينة التجريبية .

Published

2011-12-31

How to Cite

غزال م. (2011). فاعلية استخدام الوسائط المتعددة على التحصيل لمهارة التصويب في كرة السلة لدى طلبة السنة الثانية ل م د. Journal of Sport Science Technology and Physical Activities, 8(8), 171–185. Retrieved from https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/948

Similar Articles

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

You may also start an advanced similarity search for this article.