فاعلية استخدام الوسائط المتعددة على التحصيل لمهارة التصويب في كرة السلة لدى طلبة السنة الثانية ل م د
Keywords:
كرة السلة, مهارة التصويب, التحصيل المهاري, الوسائط المتعددة, فاعليةAbstract
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام الوسائط المتعددة على التحصيل المهاري لمهارة التصويب في كرة السلة من وضعيات مختلفة . وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ، وتم اعتماد عينة قوامها (28 ) طالبا من طلاب السنة الثانية ل م د في فعالية كرة السلة ، مقسمين إلى مجموعتين تجريبية عدد أفرادها (14 ) طالبا طبق عليها الوسائط المتعددة ، وأخرى ضابطة عدد أفرادها ( 14 ) طالبا طبق عليها الطريقة التقليدية . أظهرت نتائج الدراسة الإحصائية إلى وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للعينتين ولصالح القياس البعدي ، كما أظهرت كذلك إلى وجود فروق عشوائية في القياس البعدي بين العينتين ماعدا اختبار التصويب السلمي الذي كانت نتائجه دالة إحصائيا ولصالح العينة التجريبية .
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2025 Journal of Sport Science Technology and Physical Activities

This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.