فاعلية استخدام الوسائط المتعددة على التحصيل لمهارة التصويب في كرة السلة لدى طلبة السنة الثانية ل م د

المؤلفون

  • محجوب غزال جامعة عبد الحمید بن بادبس مستغانم معهد التربية البدنية والرياضية

الكلمات المفتاحية:

كرة السلة، مهارة التصويب، التحصيل المهاري، الوسائط المتعددة، فاعلية

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام الوسائط المتعددة على التحصيل المهاري لمهارة التصويب في كرة السلة من وضعيات مختلفة . وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ، وتم اعتماد عينة قوامها (28 ) طالبا من طلاب السنة الثانية ل م د في فعالية كرة السلة ، مقسمين إلى مجموعتين تجريبية عدد أفرادها (14 ) طالبا طبق عليها الوسائط المتعددة ، وأخرى ضابطة عدد أفرادها ( 14 ) طالبا طبق عليها الطريقة التقليدية . أظهرت نتائج الدراسة الإحصائية إلى وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للعينتين ولصالح القياس البعدي ، كما أظهرت كذلك إلى وجود فروق عشوائية في القياس البعدي بين العينتين ماعدا اختبار التصويب السلمي الذي كانت نتائجه دالة إحصائيا ولصالح العينة التجريبية .

التنزيلات

منشور

2011-12-31

كيفية الاقتباس

غزال م. (2011). فاعلية استخدام الوسائط المتعددة على التحصيل لمهارة التصويب في كرة السلة لدى طلبة السنة الثانية ل م د. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 8(8), 171–185. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/948

المؤلفات المشابهة

<< < 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.