علاقة المدارس الكروية الأكاديمية بتفعيل استراتيجيات عملية اكتشاف المواهب الناشئة على مستوى أندية الغرب الجزائــــــــــري

المؤلفون

  • فؤاد محمد سماحة معهد علوم وتقنيات النشاطات التربية البدنية والرياضية بجامعة مستغانم
  • فؤاد محمد سماحة معهد علوم وتقنيات النشاطات التربية البدنية والرياضية بجامعة مستغانم
  • محمد نصر الدين بن دحمان جامعة عبدالحميد بن باديس - مستغانم
  • حكيم حمزاوي جامعة مستغانم

الكلمات المفتاحية:

المدارس الكروية الأكاديمية، الاستراتيجيات، اكتشاف، المواهب، الناشئة

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على ما مدى فاعلية المدارس الكروية الأكاديمية في تفعيل استراتيجيات عملية اكتشاف المواهب الناشئة في الغرب الجزائري، وذلك باستخدام المنهج الوصفي، من خلال عينة قوامها (48) مدرب كرة قدم لفئة الناشئين، ولتحقيق الغرض من هذه الدراسة استخدم طاقم البحث الأداة المتمثلة في (الاستبيان)، وبعد جمع البيانات التي تمت معالجتها بالطريقة الإحصائية، فقد خرج طاقم البحث بأهم استنتاج تمثل في أن عدم وجود أكاديميات كروية على مستوى مدارس الأندية يزيد من صعوبة وتعقيد عملية اكتشاف المواهب الناشئة، وعليه نوصي بضرورة إنشاء وتوسيع دائرة المدارس الكروية الأكاديمية التي تعمل على زيادة فرص نجاح هذه العملية.

التنزيلات

منشور

2018-06-03

كيفية الاقتباس

محمد سماحة ف., محمد سماحة ف., بن دحمان م. ن. ا., & حمزاوي ح. (2018). علاقة المدارس الكروية الأكاديمية بتفعيل استراتيجيات عملية اكتشاف المواهب الناشئة على مستوى أندية الغرب الجزائــــــــــري. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 15(4), 1–20. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/643

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.