أثر البرنامج التعليمي باستخدام مسابقات ألعاب القوى للصغار بمناهج الرياضة المدرسية على تنمية بعض عناصر اللياقة البدنية لدى تلاميذ المرحلة العمرية (8-10) سنوات
Mots-clés :
ألعاب القوى للصغار, مناهج الرياضة المدرسية, اللياقة البدنيةRésumé
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر البرنامج التعليمي باستخدام مسابقات ألعاب القوى للصغار بمناهج الرياضة المدرسية على تنمية بعض عناصر اللياقة البدنية لدى تلاميذ المرحلة العمرية (8-10) سنوات، ولغرض تحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة الدراسة. وتكوّنت عينة الدراسة من (70) تلميذاً وتلميذة مقسمين بالتساوي بواقع (35) تلميذاً وتلميذة من الصف الثالث، و(35) تلميذاً وتلميذة من الصف الرابع، وتم اختيارهم العمدية من المدرسة العصرية العالمية، طُبق البرنامج التعليمي لمدة (6) أسابيع ، وأظهرت الدراسة النتائج: أن استخدام برنامج ألعاب القوى للصغار في مناهج الرياضة المدرسية تميزت بالإثارة والتشويق مما أثر إيجاباً على فاعلية الحصة وأداء التلاميذ، كما تبين بوجود فروق ذات دلالة إحصائية للبرنامج التعليمي بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي في تنمية جميع عناصر اللياقة البدنية قيد الدراسة.
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
© Revue des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.