استعمال الوسائل السمعية البصرية في تعلم المهارات في مدرسة كرة القدم

المؤلفون

  • عبد اليمين بوداود Université Alger 03

الكلمات المفتاحية:

الوسائل السمعية البصرية، تعلم، المهارات ف، كرة القدم

الملخص

تضمن الباب الأول عرضا لمشكلة البحث والتي تمكن في وجود صعوبات عديدة في تعلم التقنيات الأساسية في مدرسة كرة القدم، لان اغلب هذه المهارات يصعب معها ملاحظة التفاصيل الدقيقة مضافا إليها عملية التنسيق و التوافق بين حركات الجسم المختلفة أثناء الأداء الحركي مما يولد نوعا من قصور العملية التعليمية إضافة إلى عرض أهمية البحث اجتماعيا ورياضيا، وذلك لكون البحث الأول في الجزائر الذي يبرز أهمية الوسائل السمعية البصرية(فيديو) في تعلم المهارات التقنية في مدرسة كرة القدم. يهدف البحث التوصل غالى أسلوب اقتصادي علمي يسهل عملية التعلم و ذلك بمعرفة أفضل الطرق التي يمكن استخدامها مستقبلا في تعلم المهارات التقنية داخل مدرسة كرة القدم ، وقد وضعنا حلول مبدئية افترضنا فيها ما يلي: 1- التعلم باستخدام النموذج الحي لا يؤدي إلى تحسين عملية تعلم المهارات التقنية . 2- مشاهدة النموذج المصور تساهم في عملية تعلم المهارات التقنية في كرة القدم. 3- مشاهدة الذات تساهم في عملية تعلم المهارات التقنية في كرة القدم. 4- التعلم باستخدام الوسائل البيداغوجية السابقة مشتركة ، تؤدي إلى استغلال أفضل للوسائل السمعية البصرية لتعلم المهارات التقنية في كرة القدم.

التنزيلات

منشور

2001-12-31

كيفية الاقتباس

بوداود ع. ا. (2001). استعمال الوسائل السمعية البصرية في تعلم المهارات في مدرسة كرة القدم. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 3(3), 24–27. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/762

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.