An Educational Program Proposition On The Basis Of Cooperative And Applied Methods By Orienting Peers To Reinforce Some Of Their Technical Basketball Skills For The First Year Secondary School
الكلمات المفتاحية:
أسلوبي، التعلم التعاوني، التعلم بالأقران الأداء الفني، مهارات كرة السلةالملخص
الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على تأثير استخدام أسلوبي التعلم التعاوني والتعلم بتوجيه الأقران (التبادلي) في تعلم بعض مهارات كرة السلة لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي, المنهجية: تم استخدام المنهج التجريبي على عينية البحث المقدرة ب (40) تلميذا تم اختيارهم عشوائيا وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين متساويتين عدد كل منهما (20) تلميذا, أُستخدم مع الأولى التعلم التعاوني ومع الثانية التعلم بالأقران, ولجمع البيانات تم تطبيق برنامج تعليمي بالأسلوبين وتحديد اختبارات مهارية .بعد جمع النتائج تم معالجتها إحصائيا باستخدام الرزم الإحصائية spss. دلت النتائج إلى وجود تحسن في الاداء لكلا المجموعتين مع تفوق مجموعة التعلم التعاوني، الدراسة الحالية أبانت على اهمية استعمال استراتيجية متطورة كالتعلم التعاوني بأسلوب (التعلم معاً) والتعلم بالأقران والتي تنتقل فيها العملية التعليمية من المدرس الى المتعلم فيصبح الطالب محور هذه العملية ، فضلا عن الاهتمام بالجوانب البدنية والنفسية والمهارية للمتعلمين
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.