The Effect Of Physical Activity In Reducing Aggressive Behaviors In Children With Mild Intellectual Disability.11-17 Years.

المؤلفون

  • Ishak Torki University of Mohammed Bou Daif -Msila, Algeria
  • Khaled djouadi University of Mohammed Bou Daif -Msila, Algeria.
  • Hana valkova University of Masaryk - Brno, Czech Republic

الكلمات المفتاحية:

physical activity، aggressive behavior، intellectual disability

الملخص

 الهدف من الدراسة هو تحديد جدوى وتأثير النشاط البدني في الحد من السلوكيات العدوانية. في الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية الخفيفة في المراكز التربوية -في ولاية المسيلة ، لهذا الغرض ، استخدمنا المنهج الوصفي في عينة مؤلفة من. 18 طفلاً من كلا الجنسين (الذكور 12والإناث 06 ) من فئة عمرية (11-17 سنة)، مقسمة بالتساوي إلى مجموعتين 09 طفلًا لكل مجموعة ، المجموعة الأولى ممارسة للرياضة والمجموعة الثانية غير ممارسة وتم اختيارهم عشوائيًا ، ولجمع البيانات ، استخدمنا أداة مقياس السلوك العدواني لدى الأطفال بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيًا ، نستنتج أن النشاط البدني الرياضي كان له تأثير على الحد من السلوك العدواني لدى الأطفال ذوي الإعاقات الذهنية الخفيفة. وعلى هذا الأساس أوصت الدراسة بإتاحة الفرصة للأطفال ذوي التخلف العقلي للانخراط في الأنشطة البدنية والرياضية بجميع أنواعها.

التنزيلات

منشور

2020-12-01

كيفية الاقتباس

Torki, I., djouadi, K., & valkova, H. (2020). The Effect Of Physical Activity In Reducing Aggressive Behaviors In Children With Mild Intellectual Disability.11-17 Years. مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 17(3), 201–219. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/340

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.