دراسة مقارنة بين طريقة التدريب المدمج والتدريب بالألعاب المصغرة في تطوير مداومة السرعة لدى لاعبي كرة القدم الناشئين تحت 17 سنة.

المؤلفون

  • عبد المؤمن دعان oumbouague university
  • أمزيان أسامة oumbouague university

الكلمات المفتاحية:

التدريب المدمج، التدريب بالألعاب المصغرة، مداومة السرعة، الناشئين تحت 17 سنة

الملخص

هدفت الدراسة إلى إجراء مقارنة ميدانية بين طريقة التدريب المدمج وطريقة التدريب بالألعاب المصغرة في تطوير مداومة السرعة لدى لاعبي كرة القدم الناشئين تحت 17 سنة في الفترة التحضيرية، شملت عينة الدراسة فريقان من البطولة الولائية لرابطة سطيف القسم ما قبل الشرفي المجموعة (D)، تم اختيارها بطريقة عمدية، وقد اعتمد الباحثون في هذه الدراسة على المنهج التجريبي للمقارنة بين القياس القبلي والبعدي لمتغير الدراسة بالاعتماد على اختبار مداومة السرعة (6 × 30م Sprint fatigue Test)، وتوصلت الدراسة في نتائجها أن كلتا الطريقتين تساهمان في تطوير مداومة السرعة، بدرجة متقاربة.

التنزيلات

منشور

2025-11-09

كيفية الاقتباس

دعان ع. ا., & أسامة أ. (2025). دراسة مقارنة بين طريقة التدريب المدمج والتدريب بالألعاب المصغرة في تطوير مداومة السرعة لدى لاعبي كرة القدم الناشئين تحت 17 سنة . مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 20(2), 292–306. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/132

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.