الكفايات التدريسية اللازمة لإعداد معلم التربية الرياضية من وجهة نظرهم

Auteurs

  • أحمد حمدان أحمد يوسف كلية التربية البدنية و الرياضية، الأقصى غزة

Mots-clés :

التربية الرياضية, معلم, الكفايات التدريسية

Résumé

هدفت الدراسة لتعرف علي الكفايات التدريسية اللازمة لإعداد معلم التربية الرياضية بقطاع غزة لعام 2011 ، وذلك من أجل النهوض به والوصول بالمستويات القياسية المثالية ، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي ، تكونت عينة الدراسة الأصلية من (100) معلم ومعلمة من معلمي التربية البدنية والرياضية من أصل ( 316 ) بنسبة 31 % من مجتمع الدراسة الأصلي ، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية، وتمثل مجتمع الدراسة من معلمي التربية الرياضية بقطاع غزة ، استخدم الباحث استبانه مكونه من ( 70 ) فقرة تنتمي للأبعاد (الشخصية والمهنية – التخطيط والأداء الجيد للدرس – صياغة الأهداف – إدارة الفصل والعلاقات الإنسانية – الرقابة والتقويم) ، وجاءت النتائج بنسب متوسطة، وبناء علي ذلك يجب إعادة النظر في إعداد معلم التربية الرياضية بحيث ينسجم مع المتطلبات الضرورية اللازمة لمعلم التربية الرياضية العالمية

Téléchargements

Publiée

2011-12-31

Comment citer

أحمد يوسف أ. ح. (2011). الكفايات التدريسية اللازمة لإعداد معلم التربية الرياضية من وجهة نظرهم. Revue Des Sciences Et Technologies Des Activités Physiques Et Sportives, 8(8), 17–34. Consulté à l’adresse https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/874

Articles similaires

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.