أثر التدريس بالأسلوبين التضميني و التبادلي على الرفع من مستوى الأداء البدني في القفز الطويل

المؤلفون

  • إبراهيم حرباش Université Abdelhamid Ibn Badis Mostaganem, Algérie

الكلمات المفتاحية:

ساليب التدريس الحديثة، لأسلوب التضميني، الأسلوب التبادلي، الأداء البدني، لقفز الطويل

الملخص

هدفت هذه الدراسة بغية معرفة فاعلية تنويع استخدام بعض أساليب التدريس الحديثة على تنمية الأداء البدني في القفز الطويل، وهذا بغرض معرفة أفضل إستراتيجية في استخدام واختيار أساليب التدريس المختلفة تأثيرا على الجانب البدني في القفز الطويل. وقد تمثلت عينة البحث في ستون (60) طالبا ذكرا يدرسون بمعهد التربية البدنية والرياضية بمستغانم، تتراوح أعمارهم ما بين ١٨-٢٢ سنة، وقد أشرف الطالب الباحث بنفسه علي تطبيق البرنامج التعليمي المقترح، وذلك باتباع المنهج التجريبي لملائمته ومشكلة بحثه. وقد خلصت نتائج البحث في الأخير إلى أن إستراتيجية استخدام أسلوبين أو أكثر في نفس الوقت (الأسلوب التضميني و التبادلي) في حصة التربية البدنية والرياضية، له تأثير إيجابي على الرفع من مستوى الأداء البدني في القفز الطويل.

التنزيلات

منشور

2025-11-16

كيفية الاقتباس

حرباش إ. (2025). أثر التدريس بالأسلوبين التضميني و التبادلي على الرفع من مستوى الأداء البدني في القفز الطويل . مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية, 10(10), 09–28. استرجع في من https://revue.univ-mosta.dz/index.php/jsstpa/article/view/614

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.